إيران تقيم مهرجان “أسبوع اللغة الروسية”

إيران تقيم مهرجان إيران تقيم مهرجان

embassylife.ru

صورة أرشيفية

تستضيف إيران في الفترة من 9 إلى 16 مايو مهرجان ” أسبوع اللغة الروسية”. وستقام فعاليات المهرجان في مدن مشهد والبصير وطهران.

وسيشارك في المهرجان ممثلون عن 13 جامعة ومركزا تعليميا ودار نشر للأدب التربوي في إيران. وسيمثل الجانب الروسي جامعات ودور طباعة ونشر، فضلا عن منظمات مهتمة بتطوير التبادل التعليمي والثقافي بين الدولتين.

إقرأ المزيد

إيران تقترح تشكيل ائتلاف دولي ضد التمييز في مجال العلومإيران تقترح تشكيل ائتلاف دولي ضد التمييز في مجال العلوم

وتم تنظيم المهرجان من قبل الجمعية الإيرانية للغة والأدب الروسي ومركز “زلاتو أوست” للتعليم والنشر. وتحظى الفعالية بدعم من الرابطة الدولية لمدرسي اللغة والأدب الروسي، ومؤسسة “العالم الروسي”، وإدارة التعاون الإنساني والعلاقات الثقافية التابعة لوزارة الخارجية الروسية والمكتب الثقافي لدى السفارة الإيرانية في روسيا.

وأدرج على جدول أعمال المهرجان مشاركة في معرض طهران للكتاب، والماراثون لمتعلمي اللغة الروسية “أنا أتكلم الروسية”، ومحاضرات، ودروس بيانية، وندوات في موضوع التعاون الثنائي، بالإضافة إلى البرنامج الثقافي الواسع للمهتمين بالأدب الروسي والتقاليد الشعبية.

ويتوقع أيضا افتتاح ممثلية جامعة بطرسبورغ الحكومية في جامعة طهران وممثلية مكتب “العالم الروسي” في كلية العلوم الإنسانية بجامعة “تربيات مدرس”، وهي مؤسسة تعليمية عريقة تقع في طهران.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا