مصر.. قرار جديد من وزارة التموين بشأن ضبط أسعار السكر

مصر.. قرار جديد من وزارة التموين بشأن ضبط أسعار السكرمصر.. قرار جديد من وزارة التموين بشأن ضبط أسعار السكر

Gettyimages.ru

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر اليوم الخميس، عن التعاقد على شراء كميات كبيرة من السكر الخام المستورد لتعزيز أرصدة البلاد منه.

إقرأ المزيد

مصر.. قرار هام لوزير التموين بشأن فواتير التجارمصر.. قرار هام لوزير التموين بشأن فواتير التجار

وتعاقدت الوزارة على شراء 500 ألف طن من السكر، بالتوازي مع استمرار إنتاج السكر المحلى من البنجر وإنتاج شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للوزارة وطرحه في السوق.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح السكر الأبيض في منافذ المجمعات الاستهلاكية، والمعارض بأسعار مخفضة بسعر 27 جنيها للكيلو من منافذ التموين، على أن يتم صرف 2 كيلو فقط للفرد، بجانب استمرار توفير السكر المدعم على بطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه للكيلو ضمن المقررات التموينية.

جدير بالذكر أن وزير التموين علي المصيلحي كان قد أصدر قرارا تحت الرقم 16 لعام 2024 بشأن تداول السكر الحر في الأسواق، وأن يقتصر تداول أي كميات وأرصدة متوافرة من السكر الحر بسعر27 جنيها للكيلو الواحد سواء كانت بفروع شركتى الجملة “العامة، والمصرية”، أو أية أرصدة أخرى متوافرة لدى مصانع التعبئة بالمحافظة على صرفها وتوزيعها بموجب البطاقات التموينية الذكية للموطنين عند صرف المقررات التموينية وبذات الأسعار والكميات المقررة بالتوجيه الوزاري رقم 31 لسنة 2024.

المصدر: “المصري اليوم”