ملك السعودية وولي عهده يلتقيان المبعوث الخاص لبوتين

Share Button

العالم العربي

انسخ الرابط

10

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، قابل العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، كما اجتمع بكل من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

موسكو —

سبوتنيك.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: “يوم 6 ديسمبر/ كانون الأول قابل المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، في الرياض، العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، كما اجتمع بكل من ولي العهل السعودي، نائب رئيس الوزراء محمد بن سلمان، وتبادل بالآراء بشكل مفصل مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير”.

وتابع البيان: “خلال الحوارات جرى التركيز على مسائل تنفيذ الاتفاقيات المتعددة الجوانب التي تم التوصل إليها في 4- 8 أكتوبر خلال الزيارة الرسمية للملك السعودي سلمان لروسيا الاتحادية، وتم الإقرار بنجاح تقدم العمل المشترك في هذا الاتجاه”.

وأضاف البيان: “كما تم التأكيد على السعي المشترك لموسكو والرياض نحو مواصلة تعزيز الحوار السياسي الموثوق حول القضايا الرئيسية الإقليمية والدولية، والسعي المشترك نحو تعزيز التعاون في المجال التجاري — الاقتصادي، بما في ذلك التعاون بصيغة “أوبك +” لتحقيق استقرار سوق الكربوهيدرات”.

كما أشار البيان إلى أنه جرى مناقشة “القضايا الشرق أوسطية مع التركيز على الوضع في سوريا، واليمن، والعراق، ومنطقة الخليج والأراضي الفلسطينية.. وفي هذا الصدد تم التأكيد على التزام روسيا والسعودية بمبادئ القوانين الدولية، واحترام سيادة ووحدة الدول، وتوفير التسوية السلمية السريعة للنزاعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر الحوار الوطني الشامل بالتوازي مع محاربة الإرهاب بكافة أوجهه بشكل حازم.. وأهمية بذل الجهود لتحسين الوضع الإنساني في المنطقة، وتعزيز الحوار بين الأديان والحضارات”.

Originally posted here: 

ملك السعودية وولي عهده يلتقيان المبعوث الخاص لبوتين