بالفيديو…سيدة جزائرية تحتضن ماكرون

Share Button

العالم العربي

انسخ الرابط

0 0

سارع ماكرون إلى الجموع الغفيرة التي تنتظره في الجزائر، حيث قامت سيدة جزائرية باحتضانه وتقبيله تعبيرا عن عودة العلاقات بين البلدين.

وغرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس 7 ديسمبر/ كانون الأول، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، احتفاءً بترحيب الشعب الجزائري به خلال زيارته الأولى للجزائر.

وكتب ماكرون عبر تغريدته: “شكر للشعب الجزائري على ترحيبه اليوم، لدينا تاريخ مشترك حافل، ونتطلع سويا للمستقبل”.

وأرفق الرئيس الفرنسي مقطع فيديو قصير مع تلك التغريدة، حيث ظهر وقد توجه إلى جموع الجزائريين المرحبين، واحتضنته سيدة خمسينية ترتدي حجابا أزرق، وقامت بتقبيله تعبيرا منها عن حبها واحترامها للرئيس الفرنسي الشاب.

واستهل ماكرون زيارته الأولى للجزائر بالترحم على شهداء ثورة التحرير، ووضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري بمقام الشهيد.

وتوجه الرئيس الفرنسي بعدها، إلى شارع العربي بن مهيدي بالعاصمة حيث ترجل من سيارته، وتوجه نحو جموع المواطنين بالساحة المقابلة للبريد المركزي وتبادل الحديث مع بعضهم.

وتجول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون برفقة رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، من ساحة البريد المركزي مرورا بشارع العربي بن مهيدي، وصولا إلى ساحة الأمير عبد القادر، حيث التقى مجموعة من الشباب، في وقت هتف البعض مطالبين منه منحهم “الفيزا”، فيما اكتفى آخرون بالتقاط صور “سيلفي” معه.

Originally posted here – 

بالفيديو…سيدة جزائرية تحتضن ماكرون