السفير الروسي لدى اليمن ينقل رسالة إلى منصور هادي

Share Button

العالم العربي

18:38 22.05.2017(محدثة 18:52 22.05.2017)انسخ الرابط

9510

صنعاء — سبوتنيك. نقلت وكالة الأنباء اليمنية عن السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، تأكيده خلال لقائه رئيس الوزراء اليمني، اليوم الاثنين 22 مايو/ أيار، في العاصمة السعودية الرياض، حرص روسيا على إنهاء معاناة الشعب اليمني وبذل كل الجهود من أجل ذلك.

وقال ديدوشكين:

إن دعم روسيا للشرعية اليمنية، والإجماع الدولي حول مرجعيات الحل السياسي، يتطلب التحرك العاجل لبحث الوصول إلى آليات تضمن وقف الحرب واستئناف المفاوضات بناء على تلك المرجعيات.

ونقل ديدوشكين تهاني القيادة والحكومة الروسية، للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بمناسبة العيد الوطني الـ27 للجمهورية اليمنية.

وشدد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر على أن الحكومة اليمنية كانت وستظل تدعو إلى السلام، وأن الحرب فُرضت عليها من قبل الميليشيات ولم تكن خيارها.

وطالب بن دغر الميلشيات بالانصياع والخضوع للإرادة الدولية، مشيرًا إلى أن القبول بأنصاف الحلول لن يؤدي إلى السلام.

وأشاد بن دغر بموقف روسيا الثابت في دعم الشرعية في اليمن، وما تبذله من جهود في إطار الأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي، لإنهاء معاناة اليمنيين، وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.

وأعرب رئيس الوزراء اليمني عن التطلعات المعقودة على روسيا في ممارسة أكبر قدر من الضغوط على الميلشيات، وداعميهم، لتنفيذ مرجعيات الحل السياسي المتمثلة في المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع.

ويحيي اليمن اليوم الاثنين الذكرى الـ27 لإبرام اتفاق الوحدة مع الجنوب، وتأسيس الجمهورية اليمنية.

Visit link:  

السفير الروسي لدى اليمن ينقل رسالة إلى منصور هادي