الجيش الإسرائيلي يتحقق سقوط صاروخ جنوب إسرائيل تم إطلاقه من سيناء

Share Button

العالم العربي

انسخ الرابط

0 0

يحقق الجيش الإسرائيلي في احتمالية تعرض جنوب إسرائيل لإطلاق قذيفة صاروخية من سيناء مساء الثلاثاء.

علم إسرائيل

© Sputnik. Vladimir Astapkovich

رام الله-

سبوتنيك

. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: “يتم التحقيق في احتمالية سقوط قذيفة أطلقت من سيناء، وسقطت في منطقة مفتوحة شمال إيلات”.

وقالت صحيفة “يديعوت آحرونوت” على موقعها نقلا، عن مصادر في الجيش أن أجهزة الرادار رصدت سقوط قذيفة في منطقة مفتوحة قرب شيزافون شمال إيلات جنوب إسرائيل، حيث تعمل فرق ميدانية على تحديد مكان سقوطها.

وكان الجيش المصري قد أعلن الجمعة الماضية عن البدء في تنفيذ “خطة لمجابهة العناصر الإرهابية والإجرامية”، تستهدفت “بؤرا وأوكارا إرهابية” بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على جميع الاتجاهات الإستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي توجد بها بؤر إرهابية.

وذكر التلفزيون المصري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي

يتابع عن كثب سير العمليات العسكرية

.

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم الثلاثاء بيانها السادس حول عملية “سيناء 2018″، وجاء فيه أن العملية أسفرت حتى الآن عن نجاحات كبيرة، مؤكداً القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 إرهابيين بعد اختبائهم في أحد المنازل في العريش.

وأعلن البيان أن القوات الجوية “قامت بتدمير 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب، وتم ضبط 400 شخص مشتبه به من ضمنهم عدد من الأجانب وضبط 6 سيارات و13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية.

كما أكد تدمير 143 وكرا ومخزنا تستخدمه العناصر الإرهابية، واكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها في طريق القوات وتدمير مخزن تحت الأرض عٌـثر بداخله على 10 ألغام مضادة للدبابات.

Read article here:  

الجيش الإسرائيلي يتحقق سقوط صاروخ جنوب إسرائيل تم إطلاقه من سيناء